منتدى الوعد الصادق

منتدى اسلامي مقاوم يحمل قضية النصرة للمقاومة الإسلامية في لبنان في قلبه وكيانه
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تشديد التدابير الامنية في البحرين تحسبا ليوم الاحتجاجات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فداء الزهراء
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنسية : لبنان
الموقع : عند اقدام مولاتي
عدد المساهمات : 87
نقاط العضو : 197
انثى تاريخ التسجيل : 30/10/2009

مُساهمةموضوع: تشديد التدابير الامنية في البحرين تحسبا ليوم الاحتجاجات   الثلاثاء فبراير 15, 2011 2:12 am





تشديد التدابير الامنية في البحرين تحسبا ليوم الاحتجاجات


رفعت قوات الأمن البحرينية مستوى تدابيرها الامنية في مختلف الطرقات الرئيسة في العاصمة المنامة وبقية مداخل القرى، عقب دعوة مجموعة من الشباب البحريني على موقع (فيسبوك) لتنظيم احتجاجات سلمية واسعة النطاق في مختلف مناطق البلاد اليوم الاثنين.


ابنا : ومع اقتراب موعد الاحتجاجات بلغت ذروة التفاعل مع مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من المواقع الإلكترونية التي تدعو للانضمام لهذه التظاهرات السلمية ، رغم استمرار السلطات البحرينية بحجب المواقع التي تنقل الدعوة للمشاركة في هذه الاحتجاجات السلمية ، التي لم يعلن بعد منظموها عن هويتهم.

من جهة اخرى، وقعت اشتباكات بين عشرات المتظاهرين الذين خرجوا للمطالبة بإصلاحات سياسية وشرطة مكافحة الشغب في قرية "كرزكان" مساء أمس الأحد ، ما أسفر عن إصابة شاب بطلق ناري، وثلاثة من رجال الأمن.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية إن مسيرة غير مرخصة تضم حوالي 100 شخص هاجمت الشرطة بمنطقة كرزكان بالمحافظة الشمالية وأصيب على اثرها ثلاثة من رجال الأمن.

وأكدت الوزارة أن رجال الشرطة اطلقوا رصاصتين مطاطيتين ، الأولى كانت تحذيرية وأخرى ارتدت من الأرض وأصابت احد المتجمهرين.

وكان شهود عيان قد ذكروا في وقت سابق أن الشرطة أطلقت الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع صوب الحضور في حفل زفاف داخل قاعة مخصصة للطائفة الشيعية في البلاد.

وقال الشهود إن الشرطة فتحت نيرانها صوب الحضور عندما رفضوا إنهاء الحفل والتفرق بعد أن شاهدت الشرطة اختلاط بعض المحتجين بالمواطنين الذين كانوا يحضرون حفل الزفاف.

وقالت جمعية "وعد" المعارضة في بيان أصدرته إن من حق المواطنين ممارسة كل حقوقهم السياسية بالطرق السلمية ، وأكدت دعمها للتظاهر والتجمعات السلمية بما في ذلك الاحتجاجات المتوقعة يوم الاثنين للمطالبة بإصلاح سياسي واقتصادي.

ورفضت "وعد" ما وصفته الالتفاف على هذه الحقوق الأصيلة بمكرمات ، وشددت على ضرورة الشروع في تأسيس دولة القانون والمؤسسات القائمة على المواطنة المتساوية.

وبدورها حذرت جمعية "الوفاق" المعارضة من عواقب استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين من قبل قوات الأمن.

من جانب آخر، ذكرت مصادر اخبارية ان عضوا في إحدى الجمعيات السياسية قال أن اجتماعا ضم ست جمعيات سياسية بينها جمعية الوفاق (شيعة) وجمعية وعد (يسار) ، كبرى الجمعيات السياسية ، عقد ليلة السبت/الأحد لتحديد الموقف النهائي لهذه الجمعيات من التحرك الشعبي ووضع برنامج لتحرك أوسع.

وتأتي هذه التطورات المتسارعة في البحرين بينما تستعد المنامة لإقامة احتفالات ضخمة بمناسبة الذكرى العاشرة للتوقيع على ميثاق العمل الوطني الذي حاز قبولا شعبيا بلغ 98.4% من أصوات البحرينيين ، والذكرى العاشرة للدستور الجديد الذي ترفضه قوى المعارضة وتعده مخالفا لما اتفق عليه في ميثاق العمل الوطني.

وأشارت المصادر أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ربما يوجه كلمة اليوم الاثنين يعلن فيها بعض الخطوات ، من بينها إطلاق بعض المعتقلين على خلفية أحداث متفرقة أبرزها قضية ما يسمى بالمخطط الإرهابي ، في حين تحدثت مصادر عن أن الذين سيفرج عنهم هم من صغار السن فقط.

كما أكدت المصادر أن الحكومة حريصة على إظهار يوم الاثنين باعتباره يوم فرح في البحرين وليس يوم احتجاجات.





[size=24]من روحها لألم مولاتي الزهراء فداء
خادمة البضعة زهراء
[/size]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wa3ad-alsadek.ahladalil.com
 
تشديد التدابير الامنية في البحرين تحسبا ليوم الاحتجاجات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الوعد الصادق :: المنتدى الاجتماعي :: منتدى الأخبار العربية والإسلامية-
انتقل الى: